الجنة مقابل التفاح

    شاطر
    avatar
    الفتاه المسلمة
    الاعضاء المتميزون
    الاعضاء المتميزون

    انثى
    عدد الرسائل : 18
    تاريخ التسجيل : 20/07/2008

    الجنة مقابل التفاح

    مُساهمة من طرف الفتاه المسلمة في الخميس 24 يوليو 2008, 3:40 pm

    [size=18]الجنة مقابل تفاحة =


    هل كان أبونا آدم عليه السلام يعلم أن تفاحة واحدة ستحرمه الجنة ؟..
    اجتهد المفسرون في تأويل معنى التفاحة على أنه مفتاح من مفاتيح المعرفة الكلية التي تمكن الإنسان من الوصول إلى سر الخلود ..
    لكن آدم لم يفز بهذه أو تلك .. فخرج من الجنة .. وعانى سكرات الموت ..
    يروق للبعض أن يقارن بين فوائد التفاحة كثمرة وبين مكتسبات الجنة .. فالتفاحة نضرة وشهية وتحتاج منك أسناناً قوية ، وفيها الحلو والحامض والمر ، أما ألوانها فهي أبهج الألوان على الإطلاق : خضراء و حمراء وصفراء ، ناهيك عن التداخلات اللونية المثيرة ..
    تنعش النفس .. بل وحتى الروح .. ألا يذكر الناس في لغة العامة أن " فلان بحب التفاح الأخضر " كناية عن حبه للفتيات صغيرات السن ، أو " فلانة تفاحتها خضرا " عن العجوز المتصابية .. للتفاح إذن نكهة الشباب الدائم " الخلود " ويكفي أن تقضم تفاحة لتشعر بانتعاش وحيوية الشباب .. وهي من أغلى الثمار وأوسعها انتشارا على الإطلاق .

    موطنها الأصلي :
    يذكر في كتب التفاسير أن بذور التفاحة جاءت من الجنة مع آدم عليه السلام .. ثم كبرت وظلت تذكره بالفردوس المفقود .. وللمصادفة أن موطن التفاحة كما هو راجح عند العلماء هو منطقة كازاخستان في آسيا الوسطى .. وهو المكان الذي تلمح إليه توقعات النزول لآدم وحواء بعد طردهما من الجنة .
    وفي كازاخستان لا تزال موجودة حتى الآن بقايا من غابات التفاح على شكل أشجار تفاح برية في المناطق الجبلية.

    الفوائد :
    - التفاح فاكهة مرطبة ومسهلة للأمعاء .
    - مفيد في الأمراض الالتهابية الحادة .
    - يخفف من ألام الحمى .
    - مفيد للكبد والكليتين والمثانة إذ يسهل عملها .
    - يهدئ السعال .
    - يسهل إفراز البلغم .
    - من أغنى الفواكه بالفيتامينات والمثل الشعبي يقول : خذ تفاحة باليوم تبعد المرض عنك دوم، إذ يحتوي على الفيتامينات (A, B1, B2ِِ) .

    وصفات طبية:
    شراب التفاح :
    إذا عصر التفاح وقطر ماؤه وسد عليه في زجاجات . فإنه يبقى على حالته من غير فساد وقد يفيد شرب كأسين منه للأمراض الآتية مع المواظبة عليه:

    - أمراض الأوعية والغدد اللمفاوية .
    - تصلب الشرايين .
    - داء النقرس .
    - أمراض الكبد .
    - فقر الدم .
    - أمراض الجهاز البولي .
    - أمراض الجلد.
    - الروماتيزم .
    - الأعصاب .

    خل التفاح :

    روى مسلم في صحيحه عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم سأل أهله الإدام , فقالوا : ما عندنا إلا الخل , فدعا به , وجعل يأكل ويقول : " نعم الإدام الخل" .
    الخل مادة سائلة ذات طعم حاد ويعتبر من التوابل ويعد خل التفاح من أحسن أنواع الخل. ويصنع الخل عادة من التفاح والعنب والبرتقال والشمندر والبطيخ والتوت وعسل النحل والقمح والشعير والذرة والبطاطا بعد تحويل النشاء إلى سكر بواسطة خميرة خاصة تعرف باسم "خميرة الدياستيز" كما يحضر الخل بطريقة التشييد الكيميائي.
    يتركب الخل من الماء وحامض الخليك ومواد صلبة وطيارة وعضوية تعطيه الطعم والرائحة.
    لقد عرف العرب كغيرهم من الشعوب الخل منذ زمن ليس بالقصير وذكروه ووصفوه في أحاديثهم وأقوالهم من نثر وشعر وخلاف ذلك.
    وتحدث الأطباء العرب القدماء عن الخل، فعددوا منافعه ومضاره، وقالوا الخل ينفع المعدة الملتهبة ويقمع الصفراء ويدفع ضرر الأدوية القاتلة ويحلل اللبن والدم إذا جمد في الجوف، وينفع الطحال ويدبغ المعدة ويعقل البطن ويقطع العطش ويمنع الورم من الحدوث ويعين على الهضم ويضاد البلغم.
    و لخل التفاح له أهمية كبرى في جعل خلايا الجسم بحالة جيدة , فهو يعزز مقاومة الجسم للكثير من المشاكل الصحية التي تهدده . وذلك أن تركيب هذا الخل غني بالعناصر التي يحتاج إليها الجسم لتأمين التوازن بين خلاياه , وفي طليعة هذه العناصر: الفوسفور , والحديد , والكلور , والصوديوم , والكلسيوم , والمغنيز , والسلكيوم , والفلور .

    فطيرة التفاح :
    من الوجبات السريعة والشعبية في ألمانيا، وتصلح الفطيرة في الوقت نفسه كوجبة أساسية أو كتحلية.

    تتميز الفطيرة بسهولة تحضيرها وتعدد استعمالاتها. فمن خلال تغيير الحشو واستبدال السكر بقليل من الملح على العجين يمكن الحصول على وجبات متعددة. على سبيل المثال يستعمل الجبن أو الخضروات لتصبح وجبة غذاء خفيفة وسريعة. ويمكن أن إضافة المربيات عليها لتصبح وجبة إفطار مليئة بالطاقة أو كعكة التفاح التي تعتبر تحلية محببة للكثير من الألمان.


    المقادير:
    ( من أجل فطيرة واحدة)

    -العجين:80 غرام زبدة ،بيضتان ،300 غرام دقيق ،120-150 غرام حليب ،120 غرام
    سكر ، 120 غرام لوز مبشور .

    -الحشو:
    400 غرام تفاح ذو المذاق المائل للحموضة مقشرة ومقطعة شرائح .
    50 غرام سكر .
    30 غرام زبدة مقطعة على شكل قطع صغيرة .

    طريقة التحضير:
    -توضع مقادير العجين معاً ويتم خلطها حتى تتماسك .
    - تدهن المقلاة (24سم) بقليل من الزبد أو الزبت وتملأ بالعجين وبحيث لا تبقى زيادات على جوانبها.
    -توزع قطع التفاح والزبد والسكر على العجين .
    -تغطى المقلاة وتوضع على نار هادئة لمدة نصف ساعة حتى يحمر أسفل العجين .
    -ترفع المقلاة عن النار وتترك 20 دقيقة تقريباً دون غطاء .
    -تقلب الكعكة وتوضع على النار قليلاً حتى تحمر الناحية الأخرى منها .
    - توضع الكعكة في طبق وتترك قليلاً لتبرد قبل تناولها .

    [/size]
    avatar
    ابو احمد
    المدير
    المدير

    ذكر
    عدد الرسائل : 310
    العمر : 36
    الموقع : الطريق الى الله
    العمل/الترفيه : المطالعة
    المزاج : رايق
    تاريخ التسجيل : 19/07/2008

    رد: الجنة مقابل التفاح

    مُساهمة من طرف ابو احمد في الخميس 24 يوليو 2008, 4:34 pm

    شكرا على الموضوع الرائع ........................ومزيد من التقدم


    _________________
    http://hosamahmd.ahlamontada.net


    اخوتى ابزلو جهدكم .... ولن اتنازل عن الافضل
    المدير العام

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 11 ديسمبر 2018, 1:24 pm